Get Adobe Flash player
***** الملكة إليزابيث الثانية في زيارة مفاجئة لأسبوع لندن للموضة ***** كسر المجاذيف جُبنٌ وغَباء \ سلام محمد العامري ***** يا لكَ مِن أنانـــي \ قصة قصيرة \ ترجمة أثير علي السيد علي ***** القبلة باردة من عجوز \ عبد اللطيف رعري / فرنسا ***** الوفاء \مجاهد منعثر منشد ***** رُويدَكِ \ شعر \ محمد الحاج حسن ***** جنازة العروبة في كأس دمي تذاب \ د. جمال سلسع ***** فضيحة فساد الدواء : داعش من لون جديد في العراق \ عزيز الحافظ ***** حرب المياه واغتيال دجلة \ عبد الجبار نوري / السويد ***** لا ثقافة بلا جريدة \ محمد حسب \ نيوزيلندا ***** نحن قلقون \ شعر \ بن يونس ماجن ***** صناعة الحياة!! \ د. صادق السامرائي ***** الشيخ العلاّمة المولود بن الحسين البوشعيبي الجزائري \ معمر حبار ***** صدور رواية ( التواء ) للكاتبة شذى سلمان \ قراءة علي الزاغيني ***** "عزلة في الرماد" : آخر ما كتبه الشاعر معد الجبوري \ قراءة أحمد معد \ الموصل ***** اسقاط طائرة f 16 الإسرائيلية هل يقلب المعادلات ؟ \ رفعت نافع الكناني ***** تَرتيلةُ الضَّياع \ شعر \ أحمد أبو ماجن *****



 

 

الغيم الأزرق \ مادونا عسكر/ لبنان

يحميكَ الغيم الأزرق، من سقطة الوعي وانفراجات الشّمس الخادعة. من تعابير تتصارع على إيقاد قنديلٍ حملته إليك يدٌ، تدفئ بعثرة الألم دون أن تلمس حرّيّتك. دون أن تمسّ الأيّام الغابرة.


ما الأعظم؟ صمت يضجّ في داخلك. ينهشُ فتور الأيّام؟ أم كلمة، تكون فتقول؟ يحميك الغيم الأزرق، من زوال محتوم. قد لا تراه لكنّك تبصره.قد لا تلمس قدم الأيّام في نعومة هيأته. لكنّك تأنس لغمر الجنون.


القناديل الفقيرة يغويها الدّرب الممتدّ بين يدٍ حانية والظمأ إلى لهيب الاشتعال. تلمس حرّيّتك. دون أن تمسّ الأيّام الغابرة.


القناديل خاملة دونَكَ. البرد ينتظر إيحاء النّار واضطرام الإلهام. في صقيع النّفس مكان للإصغاء. في حزنها نافذة مشرّعة على جدار العزلة.في ابتهاجها، باب ضيّق تتهافت إليه عصافير نادرة. تتمرّد على أسرابها. تعانق ما لا يُدركُ.


ما الأعظم؟ الموت أم الحياة؟ أم ما بينهما؟ أم تلك الأنا المتوارية، المنشقّة عن عبثيّة الأسى؟


ما الأعظم؟ صمت يضجّ في داخلك. ينهشُ فتور الأيّام؟ أم كلمة، تكون فتقول؟ يحميك الغيم الأزرق، من زوال محتوم. قد لا تراه لكنّك تبصره.قد لا تلمس قدم الأيّام في نعومة هيأته. لكنّك تأنس لغمر الجنون.


القناديل الفقيرة يغويها الدّرب الممتدّ بين يدٍ حانية والظمأ إلى لهيب الاشتعال.

 

 

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000